مدمر السمنة بامتياز..كوب واحد على الريق يفقدك 15 كيلو في الشهر بدون أي أعراض جانبية - الطب البديل Tabibcm

16‏/11‏/2017

مدمر السمنة بامتياز..كوب واحد على الريق يفقدك 15 كيلو في الشهر بدون أي أعراض جانبية

دهون البطن والأرداف

يواجه العديد من الناس مشكلة زيادة الوزن السريع أو ما يعرف بالسمنة؛ نتيجة اتباع الأنظمة الغذائية الخاطئة، وأساليب الحياة التي تفتقر إلى الحركة والنشاط، لذا نلاحظ تزايد ملحوظ في نسبة تراكم الدهون في مناطق معيّنة في الجسم دون غيرها، وتتركز غالبيتها في منطقتي البطن والأرداف عند الرجال والنساء على حد سواء، وهذه المشكلة قد تتعلّق أحياناً بالتقدم في العمر وميول الإنسان إلى التخفيف من الحركة؛ نتيجة ضعف القدرة على ممارسة الرياضة أو القيام بالأعمال اليوميّة الكفيلة بحرق الدهون في الجسم وإعادة اللياقة البدنيّة.


ومن هنا تبدأ المشكلة التي باتت من أهم متاعب العصر، فدهون البطن والأرداف تؤذي مظهر الجسم من ناحية، كما تسبب الكثير من المشاكل الصحية مستقبلاً، منها ما يتعلّق بأمراض القلب والتهاب المفاصل وانحناء العمود الفقري والسكري والضغط وغيرها، وهذا يستدعي اتباع طرق حياةٍ جديدة، وأنماطٍ غذائية مختلفة، تساعد على حرق الشحوم المتراكمة في البطن وإزالة الكرش، وكذلك في منطقة الأرداف خصوصاً عند المرأة، ويمكن إنهاء هذه المشكلة ببساطة من خلال الاعتماد على بعض الأساليب التالية:



========================


التخلص من دهون البطن والأرداف

تجنّب تناول الأغذية الغنية بالسكريات والسعرات الحراريّة العالية كالخبز والدقيق والمعجّنات، والمعكرونة، والحلويات بأنواعها والشوكولاتة.
إدخال الخضراوات والفواكه بكميّات مناسبة ودائمة في الوجبات الغذائيّة الرئيسيّة، مع التخفيف من تناول اللحوم الحمراء وبخاصة تلك التي تحتوي على الدهون.
الابتعاد عن الأغذية المهدرجة والمشبعة بالدهون؛ كالمقالي والهمبورغز والبيتزا والوجبات السريعة بشكل عام، لما لها من تأثير سريع على تراكم الدهون.
الابتعاد عن تناول المشروبات الغازيّة بكل أنواعها، وبخاصة أثناء تناول الوجبات الرئيسيّة؛ لأنّها من أهم الأسباب التي تكوّن البطن.


========================

استخدام منتجات الألبان قليلة الدسم، والتي تحتوي على بروتين عالٍ وكميّة أقل من الدهون، مثل اللبن الزبادي "قليل الدسم" الذي يحسن عمليّة الهضم داخل الأمعاء لاحتوائه على البكتيريا النافعة، ويساعد على حرق الدهون الزائدة في البطن.
تناول الأغذية أحادية الدهون، والتي يحتاجها الجسم بكمياتٍ معينة، مثل المكسرات كالبندق واللوز والجوز والكاجو، وزيت الزيتون والبقوليات كالحمص والفول والحبوب الكاملة، كالعدس التي يمدّ الجسم بالمعادن والفيتامينات دون أن يسبّب زيادة في الوزن.
ممارسة التمارين الرياضيّة الحارقة للدهون في منطقة البطن والأرداف كالمشي والجري والتجديف وتمارين الاسترخاء كاليوغا، وغيرها من التمارين التي تنشّط عملية الأيض في الجسم.
المداومة على شرب كميّات وافرة من المياه يومياً، بما لا يقل عن لترين، فهي من أكثر الوسائل فائدة في تخسيس الوزن وحرق الدهون وإخراج الفضلات والسموم من الجسم.


========================

سمنة البطن

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة بروز الكرش الناتجة عن اتباع بعض العادات الصحية السيئة، كتناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالدهون، وقلّة الحركة، والضغوطات النفسية، مما يدفع العديد منهم للتوجه إلى مراكز التغذية، والنوادي الرياضية وغيرها، إلا أنّه من الممكن تخسيس البطن عن طريق اتباع بعض الوصفات الفعالة، والتي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.



========================


وصفات لتنحيف البطن

وصفة الشاي الأخضر وقشر الرمان
يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من النعناع، ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل، ونصف ملعقة كبيرة من قشر الرمان، ومزج المكوّنات جيداً، وتركها حتى تبرد، ثمّ تناوله قبل كلّ وجبة.





========================

وصفة إكليل الجبل بالبابونج

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل في كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الزعتر، وملعقتين صغيرتين من البابونج، ومزج المكوّنات جيداً، ثم تناوله قبل كلّ وجبة بربع ساعة.

========================


وصفة قشر الرمان والعسل

يتم وضع كوب من قشر الرمان المجفّف في وعاء، وإضافة ست ملاعق صغيرة من العسل، ومزجهما جيداً، ثمّ تشكيله على شكل عجينة، ووضعها في الفريزر، وتناوله على الريق.



========================


وصفة البن

يتمّ مزج ثلاث ملاعق كبيرة من البن مع كمية من الماء الساخن في وعاء، ومزجهما جيداً، ثمّ استخدام الخليط في فرك الجسم لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء، وتكراره لمدّة شهرين.




========================

وصفة الزنجبيل والنعناع

يتمّ وضع بعض أوراق النعناع في وعاء من الماء المغلي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل، وخمس ورقات من الشاي، وملعقتين صغيرتين من قشر الرمان المطحون، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ تناوله يومياً على الريق.





========================

وصفة الزنجبيل والخل

يتمّ وضع كوب من الماء في وعاء على النار، وإضافة كمية من الزنجبيل المبشور، وتركه حتى يغلي، ثم تركه حتى يبرد، وإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد، وأربع ملاعق صغيرة من الخلّ، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ وضع المزيج في الثلاجة، واستخدامه في تدليك الجسم بشكل منتظم.



========================


وصفة الزنجبيل بالقرفة

يتم وضع كمية كافية من الماء في وعاء على النار، وإضافة القليل من القرفة، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المبشور، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ ترك المزيج حتى يبرد، وتناوله.





========================

نصائح لتنحيف البطن

تجنّب تناول المشروبات الغازية.
تناول كميات كافية من الماء، أي ما يعادل ثمانية أكواب يومياً.
تجنّب تناول الوجبات السريعة.
ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ يوميّ لمدّة نصف ساعة.
تجنّب مسبّبات التوتر، والضغوطات النفسيّة.



========================

تتكون الدهون في المنطقة السفلى من الجسم وتحديدًا في البطن والفخذين والأرداف بسبب الجلوس لفترات طويلة حسب طبيعة العمل فضلًا عن تناول الكثير من السكريات والدهون التي تجد أماكن تجمعها في تلك المنطقة خاصة عند النساء أكثر من الرجل الذي ربما تتركز الدهون لديه في البطن أكثر.


========================

كيف تتخلصين من دهون المنطقة السفلية؟


1-      مارسي التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف والبطن والفخذين. (راجعي التمارين الخاصة بتلك المنطقة في أسفل المقالة.)

2-      مارسي المشي على الأقل أو الجري أو اركبي الدراجة سواء الحقيقية أو الدراجة الثابتة فهذه أكثر التمارين تنحيفًا للمنطقة السفلى


3-      توقفي عن العادات الخاطئة مثل الجلوس لمدة متواصلة تزيد عن الساعة. قومي كل ساعة وامشي في المنزل لمدة 5 دقائق.

4-      مارسي العادات بشكل مختلف كأن تعوّدي نفسك على صعود الدرج بدلًا من استخدام المصعد، وأن تصفي السيارة بعيدًا بعض الشيء عن مكان عملك ومنزلك بما يجعلك تسيرين بعض الشيء

5-      تناولي الكثير من الخضراوات والفواكه

6-      تناولي الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا

7-      تناولي المشروبات الحارقة مثل الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر وغيرها.

8-      تناولي الأطعمة الحارقة الغنية بفيتامين سي مثل التوتيات والفراولة والجوافة والموالح "الحمضيات" وكذلك السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء

9-      ركزي على الأطعمة الغنية بالألياف سواء من الفواكه مثل البطيخ والشمام والكانتلوب والموالح جميعها والخضراوات مثل الخس والجرجير والخيار أو الحبوب الكاملة أو البقوليات

10-  تناولي البروتينات خالية من الدهون كالألبان الخالية من الدسم واللحوم الخالية من الدهون والدجاج منزوع الجلد وغيرها

11-  تناولي الدهون المشبعة الصحية مثل المكسرات بشرط عدم تحميصها وزيت الزيتون

12-  قللي من النشويات المكررة والمخبوزات وتناولي الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان والشعير والأرز البني وغير ذلك


========================


أطعمة تساعد على حرق دهون البطن


التمارين الرياضية المناسبة لتنحيف تلك المنطقة:

1-      تمرين القرفصاء، بأن تقفي بشكل معتدل مع شد الظهر ورفع عضلات الصدر والبطن، وضعي يديك في خصرك ثم تجلسي بوضع القرفصاء تدريجيًا مع التركيز على القدمين المفرودتين على الأرض وليس على مقدمة الأصابع ولا على الركبتين. اثبتي لثوانٍ ثم قفي مرة أخرى تدريجيًا. كرري التمرين كثيرًا ويمكنك الإسراع به بمرور الوقت والتعوّد عليه.

2-      تمرين الرفع، بأن تنامي على ظهرك وتضمي فخذيك وترفعي ركبتيك مع قدمين مفرودتين على الأرض. ضعي ذراعيك مفرودتين أو مضمومتين لجسمك، ثم ارفعي ساقيك بمدهما قدر المستطاع واخفضيهما عدة مرات.

3-      تمرين رفع الأرداف، بنفس الوضعية السابقة مع رفع الأرداف للأعلى وخفضهما عدة مرات.

4-      تمرين شد عضلات البطن والأرداف ويعمل على شد عضلات البطن والأرداف وإرخائهما عدة مرات في وضع الوقوف ويمكنك تكرارها طيلة اليوم أثناء النهار.

5-      تمرين المقص، بأن تستلقي على الأرض مع رفع ركبتيك للأعلى ثم تحركيهما يمينًا ويسارًا كالمقص فهذا يساعد على تنحيف دهون الأجناب والخصر.

6-      تمرين العجلة، بأن تستلقي على الأرض مفرودة الظهر ثم تحركي الساقين كأنها دراجة.

7-      تمرين البطن، بأن تستلقي على الأرض وتضعي يديك وراء رأسك ثم ترفعي جسمك للأعلى نحو الركبتين. يمكنك القيام به وركبتيك مرفوعتين أو ساقيك ممددتين مع معاونة من أحد ليمسك ركبتيك فيصبح الضغط على عضلات البطن والصدر. ويمكنك القيام به بشكل آخر بوضع الركوع في الصلاة مع أهمية شد الركبتين والساقين وفرد الظهر كأنها مائدة.


========================

باختصار وإيجاز شديد يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدم لكل من يرغب في حرق دهون البطن جميع النصائح اللازمة للحصول علي أفضل نتيجة من تخسيس الجسم وحرق الدهون خاصة المتراكمة في منطقة البطن والأرداف في فترة وجيزة ومن دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال والوقت ودون مغادرة المنزل.


========================
1- تحديد هدف واقعي.

بمساعدة حاسبة الوزن المثالي، ننصح كل من يرغب في حرق دهون البطن أو تخسيس جسمه وخسارة الوزن بشكل عام أن يحدد هدف عقلاني وموضوعي وواقعي لخسارة الوزن في وقت معقول. بحيث لا تزيد عن شهر. ولأصحاب الوزن الكبير ننصح بالتعرف علي رجيم مجلة التخسيس السريع المتكامل لخسارة 25 : 35 كيلو جرام في شهر. علماً بأنه لخسارة الوزن بشكل صحي وآمن وسريع ننصح بإتباع رجيم يسهل الالتزام به في ظل الإكثار من الحركة وممارسة تمارين التخسيس.



========================
2- إتباع نظام غذائي صحي متوازن.

يجب إتباع نظام غذائي صحي متوازن دون إغفال وجبة معينة كوجبة الإفطار، ليس الأمر بخصوص الكميات والنوعيات فقط. فعكس ما يعتقد الكثيرين فإن حرمان الجسم من وجبة معينة خاصة وجبة الإفطار أو حرمان الجسم من تناول الطعام هو عامل أساسي لظهور الكرش. وعلي كل من يتبع نظام غذائي صحي متوازن أن يدقق في طعامه ويركز علي تناول الأطعمة النباتية كالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، وفي المقابل تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة.


========================
3- شرب الماء بكثرة.

يجب أن يشرب الشخص البالغ ما لا يقل عن 8 أكواب ماء باليوم، أي أكثر من 2 لتر يومياً علي مدار اليوم خاصة قبل تناول الطعام. فالماء تضفي شعوراً بالشبع وتساعد علي تحفيز الجسم علي عدم تخزين الماء، بالإضافة إلي قدرات الماء الكبيرة علي ترطيب الجسم وتقليل الحاجة لتناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. وعليه ننصحك بشرب أكبر قدر ممكن من الماء باليوم.



========================
4- تجنب تناول الوجبات السريعة.

يجب علي كل من يرغب في الحصول علي بطن مسطحة ومشدودة أن يتجنب تناول الأطعمة السريعة، فهي أكثر ما يهدد رشاقة وصحة الجسم خاصة عند الحديث عن حرق دهون البطن. حيث تحتوي الأطعمة السريعة علي قدر كبير جداً من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم التعامل معها ويقوم بتخزينها خاصة في منطقتي البطن والأرداف. وبدلاً من ذلك فإن خير نصيحة لرشاقة سهلة وسريعة ودائمة هي إتباع نظام غذائي نباتي أو الإكثار قدر الإمكان من تناول الأطعمة النباتية الصحية الغنية بالألياف وفقيرة السعرات الحرارية والدهون.


========================

5- تجنب تناول المشروبات الغازية.

علي عكس ما يعلم الكثيرين فالمشروبات الغازية حتى الدايت منها منتجات تجارية تضر رشاقة الجسم خاصة منطقة الوسط والبطن، فالمشروبات الغازية تحتوي بشكل كبير علي السكر الذي يصعب تعامل الجسم معه والذي يتم تحويله إلي دهون تخزن مكونه الكرش حتى في حالة إتباع نظام غذائي صحي متوازن. لهذا يجب التوقف نهائياً عن تناول المشروبات الغازية عند الرغبة في الحصول علي بطن رشيقة مشدودة ومسطحة كنجمات هوليوود.



========================
6- ممارسة التمارين الرياضية المتخصصة.

من أجل حرق الدهون، خاصة حرق دهون البطن وفي ظل إتباع نظام غذائي صحي متوازن يجب أن تتم ممارسة التمارين الرياضية المتخصصة لتخسيس الكرش وشد الكرش وذلك في ظل الإكثار من الحركة قدر الإمكان ولو في نطاق البيت.

بالإضافة إلي النصائح المذكورة أعلاه، يجب علي كل من يرغب في حرق دهون البطن أن يعمل علي تجنب حرمان جسمه وتجويعه أو بإتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية وفقير السعرات الحرارية. كما ننصح بأهمية تحديد حجم الوجبة واستخدام أطباق ومعالق صغيرة لإضفاء الشعور بالشبع في ظل تناول الطعام ببطء والإكثار من تناول سلطات الرجيم.


========================

وأخيراً يجب تجنب التفكير الزائد عن الحد والاكتئاب والمشكلات النفسية، فهناك علاقة وطيدة بين التوتر والضغوط النفسية وبين السمنة وزيادة الوزن. لذلك يجب العمل قدر الامكان علي تجنب مثل هذه المشاكل والتدقيق فيما تم ذكره أعلاه للحصول علي بطن مسطحة مشدودة ورشيقة بشكل دائم.
========================

 اخلاء المسؤولية: *
ليس القصد من هذه المدونة الالكترونية (بلوغ) تقديم تشخيص أو علاج أو استشارات طبية، بل تتجلى محتوياتها في أغراض اعلامية فقط. لذا يرجى استشارة الطبيب أو اخصائي صحة فيما يتعلق بأي تشخيص أو علاج للصحة. كما لا ينبغي اعتبار المعلومات الواردة في هذا البلوغ كبديل للاستشارة الصحية. و لايجب الاعتماد على التصريحات المدلاة بها في هذا البلوغ

شكرا على مروركم الرائع ولا تنسوا ان تشارك التطبيق مع أصدقائكم